جاري تحميل ... روشتة مان

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

ادويةسموم

قطرة الادمان | قطرة ميدرابيد - قطرة ميدرياسيل

قطرة الادمان | قطرة ميدرابيد -  قطرة ميدرياسيل
قطرة الادمان | قطرة ميدرابيد -  قطرة ميدرياسيل




قطرة الادمان | قطرة ميدرابيد -  قطرة ميدرياسيل



تعتبر قطرة ميدرابيد أو قطرة ميدرياسيل أو قطرة بلجيكا من أخطر انواع المخدرات حاليا ، و قد لجأ اليها المدمنين لما لها من تأثير قوي في احداث النشوة لدي المدمن بجانب ثمنها الزهيد جدا ، حيث ستذهل حينما تعرف ان هذه القطرة التي استغلت في الادمان هي في الاساس قطرة للعين يستخدمها الاطباء في توسيع بؤبؤ العين من أجل فحص قاع العين و الشبكية !  .






ما هي المادة الفاعلة في قطرة ميدرابيد و قطرة ميدرياسيل و قطرة بلجيكا :



تحتوي قطرة ميدرابيد (Mydrapid) أو بمسمي آخر قطرة ميدرياسيل (Mydriacyl) علي مادة التروبيكاميد (Tropicamide) ، في حين تحتوي قطرة بلجيكا (Plegica) علي مادة سايكلوبنتولايت (Cyclopentolate) و كلا المادتين من مضادات الاسيتيل كولين (Acetylcholine)
، و هو عبارة عن ناقل عصبي يحفز العضلات للحركة و لانهم مضادات له فيحدثون شلل لحركة العضلة الهدبية بالعين المسئولة عن تضييق حدقة العين ، و بالتالي تتسع حدقة العين لفحص قاعها . اذا فهي للاستخدام الخارجي و ليس للحقن .



فماذا الذي ادي المدمنين الي استخدامها لغرض سئ غير العلاج .



قطرة الادمان | قطرة ميدرابيد -  قطرة ميدرياسيل




سبب انتشار ادمان قطرة ميدرابيد - قطرة ميدرياسيل :



أخذ عقار الترامادول فترة كبيرة هو المهيمن علي سوق المخدرات ، حيث كان المدمنون لا يستغنون عنه فقد تصل كمية تعاطيه في اليوم الواحد الي شريط كامل كي يصل المدمن الي الدرجة التي يحتاجها من التخدير ، و لكن مع الرقابة الشديدة و تضييق الخناق من قبل الجهات المعنية علي عملية بيع الترامادول و الاتجار به و عدم صرفه الا للمرضي الذين بحوزتهم روشتة ، اضطر تاجري المخدرات الي رفع سعره بدرجة كبيرة ، جعلت من الصعب علي المدمنين شراءه .


و هناك أيضا بعض التجار الذي لجأوا الي خلطه بمواد آخري قللت التأثير الذي يمنحه الترامادول للمدمن ، مما اضطر المدمنون للبحث علي عقار جديد يمنحهم نفس التأثير . 
وانتهي بهم البحث إلي اكتشاف قطرة ميدرابيد - قطرة ميدرياسيل - قطرة بلجيكا أو مسماها الطبي قطرة التروبيكاميد التي تستخدم في توسيع حدقة العين و لكن هم استخدموها بالحقن في الوريد ، و مما زاد الاقبال عليها هو ثمنها الزهيد الذي يبلغ 7 جنيهات مصرية و لا يتعدي ال 20 جنيه للانواع المستوردة ، وايضا مفعولها الذي يتعدي مفعول الترامادول بمراحل .

كما أنها لم تدرج في جدول المخدرات باعتبارها قطرة للعين .





كيف يتم تعاطي قطرة ميدرابيد - قطرة ميدرياسيل :  



يتم تعاطي القطرة بالحقن في الوريد و خاصة وريد الفخذ (Femoral vein) منفردة او مخلوطة بالهيروين - البودرة مما يزيد من مشكلة ادمان البودرة .


قطرة الادمان | قطرة ميدرابيد -  قطرة ميدرياسيل



مفعول و تأثير قطرة الادمان ( ميدرابيد - ميدرياسيل ) :



تسمي قطرة ميدرابيد في ايطاليا و روسيا ب Seven monther نسبة للمدة التي تأخذها القطرة لتميت المدمن اذا لم تمته قبل ذلك بكثير ، حيث ترفض كثير من مراكز علاج الادمان و السموم استقبال مدمني قطرة ميدرياسيل نظرا لحتمية موت المدمن مما قد يسبب المشاكل لهذه المراكز . فمفعولها شديد و هو امر جعل بعض من الصيادلة الغير شرفاء ببيعها باضعاف ثمنها حيث وصل سعرها ل 300 جنيه علي الرغم من رخص ثمنها الحقيقي و هو 7 جنيهات .


نتيجة خلطها بالهروين و البودرة بديل عن خلطهم  بالماء و حقنها فهي بذلك تسهل من انتشار المخدر بالجسم و لا يقتصر الامر علي ذلك ، فهي تزيد من مفهول الهيروين بشكل مضاعف و تقلل من أعراض انسحابه مما يجعل الامر أكثر متعة للمدمن ولكنها متعة كاذبة فهي سيتبعها الموت ، و الامر يصل احيانا الي ان المدمن قد لا يعيش حتي يسحب الابرة من جسده .


ما تسببه قطرة الادمان للمتعاطي :


اعراض قطرة ميدرابيد - ميدرياسيل و قطرة بلجيكا هي : قئ ، مخص شديد ، سخونة شديدة ، توسيع حدقة العين و زغللة ، شلل تام مدة 15 ل 20 دقيقة مع عدم القدرة علي الحركة ، فقدان الوعي ، ارهاق و خمول شديد ، اضطرابات في القلب نتيجة لتغيير قلوية الدم مما أدي لنمو فطريات عليه حتي بعد التوقف ، تغير في لون الجلد ، جفاف الفم ، احمرار الوجه ، تلعثم و ثقل في اللسان ، هلاوس سمعية و بصرية ، الم في مفاصل الجسم و الجهاز الهضمي ، عدم الرغبة في الطعام ، رعشة بالجسم .



اضرار قطرة ميدرابيد : مشاكل صحية ، مشاكل في الجهاز العصبي ، الترنحات و هذيان و ذعر و هلاوس و ارتباك ، و تثبيط الجهاز العصبي و النفسي ، و تغير قلوية الدم مما يؤدي لنمو فطريات علي القلب ، شلل ، غيبوبة ، خلطات في المخ ، و في الاخير تؤدي للموت الفجائي .


ستجد في هذا الفيديو توضيح لما تمت كتابته .






اعراض انسحاب قطرة ميدرابيد - قطرة ميدرياسيل - قطرة بلجيكا :



سنذكر الآن أعراض انسحاب قطرة الادمان اذا تم تعاطيها منفردة ، لانه في حالة تعاطيها مع الهيروين سيموت الشخص في أغلب الاحوال و ستبقي فرصته ضئيلة في التوقف عن القطرة و ظهورة اعراض انسحابها .

و اعراض الانسحاب هي : صداع ، و الم شديد ، و نشر في مفاصل الجسم ، و توتر عصبي ، و قئ مستمر ، و اسهال ، مع الرعشة في الاطراف ، و الدوخة ، و تصلب الشرايين ، و تسارع في ضربات القلب بشكل ملحوظ ، و ضيق في التنفس ، و هلاوس سمعية و بصرية .

و تزيد هذه الاعراض عن اعراض انسحاب الترامادول و باقي المخدرات ، و تتراوح مدة اعراض انسحاب الميدرابيد من 10 ل 15 يوم و تكون الاعراض في ذروتها بعد مرور 24 ساعة و تستمر في شدتها مدة يوم ، ثم تخف تدريجيا مع مرور الايام الي ان تتلاشي تماما بعد مرور اسبوع تقريبا .




مشكلة الصيادلة مع قطرة الادمان ( ميدرابيد - ميدرياسيل ) و قطرة بلجيكا :


" لا نستطيع وقف بيع القطرة لأنها مش جدول " هذا ما يقوله الصيادلة و هذا مما يزيد من حجم المشكلة فإذا لم تسيطر علي أماكن بيع قطرة الادمان فكيف ستستطيع وقف هذا التيار ؟! 

كما ان نقابة الصيادلة ليس عندها شق قانوني ضد من يبيع القطرة فهي مجرد دواء عادي وسوء استخدامه ليس جريمة الصيدلي ، لكن هناك شق قانوني ضد من يبيع قطرة ميدرابيد بأضعاف ثمنها أو بتقسيم العبوة و هذا ما يسلكه الصيادلة الغير شرفاء فجزائهم هو شطب اساميهم من نقابة الصيادلة . 
كما ان النقابة تحاول الوصول للضبطية القضائية لوقف ممارسات بعض الصيادلة الغير مشروعة ببيع القطرة .



و فيما يلي بعض الفيديوهات التي توضح هذه الممارسات الغير مشروعة ، و نحن غير مسئولون عن الأسلوب المتبع في الفيديوهات .
















و لكي نفهم أكثر مدي خطورة قطرة ميدرابيد - قطرة ميدرياسيل - قطرة بلجيكا لابد من سماع المدمنين نفسهم فهم يفسرون بطريقة اوضح لانهم هم من تعرضوا لتأثير ادمان القطرة ، و سيتضح من كلامهم مدي خطورتها و تاثيرها المدمر .

و لن يتم ذكر اسمائهم حفاظا للاداب .


مناقشات بعض المدمنين بخصوص ادمان قطرة ميدرابيد و ادمان البودرة و الهيروين في بحث عن الادمان :


يقول أحد المدمنين : " انا بدأت الاول بالسجاير بعدين الحشيش بعدها البرشام و البودرة ، و بقالي سنة بحقن بودرة مع قطرة و مبقتش جايبة معايا نتيجة " . ثم استكمالا لكلامه عن اعراض القطرة مع البودرة يقول " القطرة لما باخدها بتعلي الدماغ اللي بتعملها البودرة ، اول ما سن الابرة يلمس العرق بحش بفلاش ضرب في عيني ، وبعدها مش بكون حاسس بالدنيا و بكون في عالم تاني لدرجة ان صوتي بيعلي اوي و بكون مش سامعه "

و يقول ايضا ان سعر القطرة من سنة كان ب 4 جنيه ثم عندما وجد الصيادلة انهم يدمنونها ازداد ثمنها لحد ما وصل 300 جنيه ، و هناك صيادلة يبيعون القطرة علي هيئة نصف او ربع قطرة علي حسب مقدرة المدمن علي الدفع .




و هناك شقيقين ماتا في نفس الاسبوع بفارق ثلاثة ايام بين موتهما بسبب ادمان هذه القطرة حيث تروي اختهم ان اخويها الاثنين كانا يتاجرا بالمخدرات و بعد تعرضهما للسجن ، خرجا منه في حالة اكتئاب فاصبحا ياخذون هذه القطرة لرخص ثمنها - حيث لم يكن معهما نقود - لمدة أسبوع من غير ما يخلطوها بالبودرة .

و كانا يجعلان اطفالهما هم من يذهبون لشراء القطرة كي يأخذوها بسعرها الاصلي دون غلاء الصيادلة ، و كانا يأخذان 5 عبوات قطرة في اليوم الواحد و هذه جرعة كبيرة عن جرعتهم المعتادة حتي ماتا خلال هذا الاسبوع بمشاكل في القلب .



و يشير متعافي من الادمان الي نقطة خطيرة ، و هي خطورة تعاطي القطرة منفردة اكبر و اقوي عشر مرات من تعاطيها مخلوطة بالبودرة .


و يشير متعافي آخر الي خبايا القطرة حيث وصفها بالقاتلة ، وان الكثير من المصحات ترفض استقبال حالات لمدمني القطرة باعتبارهم في عداد الموتي ، وان المصحة غير قادرة علي انقاذهم ، " فمدمن القطرة ميت ميت " و بهذا يكون قد اكد هذا المتعافي مصير مدمني قطرة ميدرابيد - ميدرياسيل مشيرا الي انه توفي نحو 25 شخص من مدمني قطرة ميدرابيد في دائرة معارفه .



مما سبق يتضح لنا مدي خطورة قطرة ميدرابيد - ميدرياسيل و قطرة بلجيكا فهم تحولوا من مجرد علاج نافع يستخدمه الاطباء لفحص قاع العين و الشبكية ، الي عقار للادمان يدمر صحة شبابنا و يسبب الوفاة ، فلابد من التوعية لتجنب كل المخدرات بوجه عام و هذا العقار بوجه خاص ، فهو سبيل سريع للموت المبكر .
الوسوم:

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ممكن مصدر المعلومات في المقال؟

    ردحذف

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *